أخبار عاجلة
الرئيسية / لايف ستايل / أكثر من 10 أطعمة تساعد على حرق دهون الجسم بدون ممارسة التمارين الشاقة

أكثر من 10 أطعمة تساعد على حرق دهون الجسم بدون ممارسة التمارين الشاقة

أكثر من 10 أطعمة تساعد على حرق دهون الجسم بدون ممارسة التمارين الشاقة

قد يكون مستهجناً تقييم مدى تأثير بعض المأكولات على جسم الإنسان، ومساهمتها في كسب وخسران الوزن.
يعود ذلك إلى النقص في المعلومات الغذائية، وعدم اختيار الحمية الغذائية والمناسبة.

نقدّم لكم 12 نوعاً من الطعام تسهم في خسارتكم للوزن إضافية إذا تم تناولها بانتظام:

1. القهوة الخضراء

تحتوي حبوب البن الخضراء على حمض الكلوروجينيك، وهو المسئول عن تقليل امتصاص السكر في الجهاز الهضمي، وبالتالي حرق الدهون المتراكمة. وعلاوة على ذلك، فإن هذا الحمض يحفز النشاط الأيضي للكبد، مما يجعله يحرق المزيد من الدهون، فكل ما عليك فعله هو تناول فنجان من القهوة الخضراء في الصباح على معدة فارغة وستلاحظ قريباً تغييرات إيجابية على بطنك.

2. التفاح


يُمكن اعتبار التفاح مصدر غني بالفيتامينات ومضادات الأكسدة، لذلك فهو وجبة مثالية لحرق الدهون في منطقة البطن،وللحصول على نتائج ملحوظة، تناول التفاح على الأقل ثلاث مرات في اليوم، وللحصول على نتائج سحرية تناول التفاح أو الشوفان مع شرائح التفاح على معدة فارغة.

 

3. الفواكه الحمضية

من المعروف أن الفواكه الحمضية تكون غنية بفيتامين C، وهذا الفيتامين هو المسئول عن تقليل مستويات الأنسولين في الجسم كما أنه يساعد على حرق الدهون بشكل أسرع، وتشمل الفواكه الحمضية: البرتقال، والجريب فروت، والليمون ويُفضل تناولهم بين الوجبات.

4. المأكولات البحرية

إذا كنت محظوظاً بما يكفي للعيش بالقرب من البحر،فيجب عليك الاستفادة من هذه الميزة حيث إن الأطعمة البحرية الطازجة عالية الجودة تحتوي على الدهون الأحادية غير المشبعة والتي تساعدك على تجنب تراكم الدهون الزائدة. بالإضافة إلى ذلك، فإن المأكولات البحرية تعتبر مصدراً غنياً بالأحماض الدهنية أوميغا 3.

5. البطيخ والشمام

يعتبر كلاً من البطيخ والشمام مصدران غنيان بالماء والبوتاسيوم، وهذا سوف يساعدك على تجنب تراكم الدهون.

6. الجوز واللوز

يحتوي كلاً من الجوز واللوز على تركيز عال من أوميغا 3 والبروتين. وعلاوة على ذلك، فاللوز يساعدك على التحكم في السكر وتفعيل عملية التمثيل الغذائي الخاص بك، ويُمكنك بكل سهولة إضافة بعض المكسرات إلى السلطة أو تناول كمية منها (في حجم قبضة اليد لا أكثر) عندما تشعر بالجوع خلال النهار.

7. الأفوكادو

لهذه الثمرة الكثير من العُشاق، ليس فقط لأنها لذيذة ولكن أيضاً لأنها تحتوي على حمض الأوليك، وهو الذي يقلل الإحساس بالجوع. وبالإضافة إلى ذلك، فإن هذه الثمرة تحتوي على الألياف والدهون الأحادية غير المشبعة، مما يساعد على منع زيادة الوزن، فإذا سنحت لك الفرصة حاول تناول ثمرة واحدة يومياً وسترى النتائج.

 

8. زيت الزيتون البكر الممتاز

يعتبر زيت الزيتون من الدهون الغذائية الصحية التي تساعد على القضاء على الدهون السيئة (المشبعة) في حين أنه يُخفض مستويات الكورتيزول (هرمون التوتر) والذي يؤثر على زيادة الوزن، ولكن تجدر الإشارة إلى أن زيت الزيتون يفقد معظم فوائده الصحية عند تسخينه، لذلك أفضل شيء هو تناول ملعقة من زيت الزيتون على معدة فارغة، أو إذا كنت لا تُفضل طعمه فيُمكنك إصافته إلى السلطة أو الحساء قبل تناوله.

♦♦ كما يُمكن وضعه على الجلد فهو يُعزز من مرونة ونضارة البشرة.

9. خل التفاح

يحتوي خل التفاح على العديد من الفوائد التي يُمكن أن تساعد على فقدان الوزن بشكل أسرع بالإضافة إلى أنه لديه خصائص مُطهرة، كما أنه يحتوي على البكتين الذي يجعل دماغك يشعر بارتياح أكثر، فإذا شعرت بالجوع قبل النوم، فقط تناول خل التفاح حتى تشعر بالشبع.

10. الكينوا

تحتوي الكينوا على مستوى عالٍ من الألياف، فهي تعتبر من الأطعمة ذات السعرات الحرارية المنخفضة وبالتالي تتحكم في الشهية وتُسرع من حرق الدهون في نفس الوقت، كما أنها تحتوي على البروتينات، ومضادات الأكسدة، وغيرها من العناصر الغذائية مثل الحديد والزنك والسيلينيوم وفيتامين E، ولهذا فهي تعتبر بديلاً رائعاً للأرز ويُمكن تناولها مع اللحوم أو الخضروات، أو إضافتها للسلطة.

11. الطماطم

تأكد من تضمين الطماطم في النظام الغذائي الخاص بك، فهي تقلل من كمية الدهون الموجودة في الدم (الدهون والكوليسترول)، كما أنها تُعزز من الإحساس بالشبع لذلك حاول تناولها كلما شعرت بالجوع، بالإضافة إلى تناول عصير الطماطم أو إضافتها إلى السلطات للحصول على المزيد من الفوائد.

12. التوت

تساعد الفراولة، والتوت، والعليق على فقدان الوزن، فهي بالإضافة إلى أنها لذيذة وتعطي شعوراً بالامتلاء، فهي تحتوي أيضاً على الأنثوسيانين القادر على الحد من الدهون والسكر.

13. الموز

يعتبر الموز مصدراً غنياً للبوتاسيوم والكالسيوم والمغنيسيوم والفيتامينات العديدة الأخرى، فتناول ثمرة واحدة من الموز يومياً يساعدك على فقدان الوزن وحرق المزيد من الدهون، كما يُمكنك تناول الموز كلما شعرت بالجوع بين الوجبات. بالإضافة إلى ذلك، أنه يُمكن إضافة الموز للعديد من الوصفات الشهية الصحية.

شاهد أيضاً

“آ بي ثي ـ بياخار” يكشف الأسرار الخفية لـ أصغر 5 دول في العالم

“آ بي ثي ـ بياخار” يكشف الأسرار الخفية لـ أصغر 5 دول في العالم نشر …

في مثل هذا اليوم من عام 1923 بدأ الانتداب البريطاني على فلسطين

في مثل هذا اليوم من عام 1923 بدأ الانتداب البريطاني على فلسطين في مثل هذا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *